X

خلال مؤتمر صحفي الكشف عن… أربعمائة الف نازح في ولاية كسلا

كسلا : عبد الحفيظ محمد

 

 

 

 

 

أكد والي ولاية كسلا محمد موسي عبد الرحمن حرصهم على إرساء الشفافية وتمليك الرأي العام كافة الحقائق حول الأحداث الراهنة.

مشيرا الي أهمية الإصلاح، لافتاً إلى أنه اذا فشل في ذلك فلا فائدة من وجوده، ودعا إلى أهمية تقبُل المسؤولين هذا الأمر من أجل التقدم والتطور.
وجدد الوالي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بأمانة حكومة الولاية بحضور أعضاء الجهاز التنفيذي ترحيبه بكافة ضيوف كسلا التي أكد على أنها تنعم باستقرار كامل وأن هذا جعلها قبلة للطمأنينية ، لافتاً إلى إستمرار تنفيذ حملات إصحاح البيئة بالإضافة الي إنارة الطرق والاهتمام بترقية حاضرة الولاية.

منوهاً إلى إستمرار العمل في تأهيل مطار كسلا حتى يسهم في عمليتي الصادر والوارد خاصة الفاكهة والخضروات واللحوم ، موضحاً عن مساعٍ لاستجلاب مُبرددات كبيرة تساعد في تنشيط الصادر، وقال إن إفتتاح معبر اللفة سيكون قريباً، مؤكدا على متانة العلاقات مع دولة ارتريا، وعلى صعيد الاستثمار نوه إلى أن حكومة الولاية التي تبذل مجهودات كبيرة من أجل توفير البنية التحتية المطلوبة لجذب الاستثمار.

وفي محور آخر قال ان إزالة شجرة المسكيت تمثل لهم أولوية وذلك من أجل الزراعة وتوفير مخزون جوفي للمياه.
وأكد على أن نهر القاش يمثل لهم أولوية من واقع أنه يشهد فيضانات كبيرة.
مشيرا الي ان هم الحكومة الاكبر نهر القاش لانه يشهد فيضانات كل 20 عاما، وقال إنه تم تكليف خبير لإعداد دراسة حول شق ترعة من القاش تمر شرق جبال التاكا.

ومن جانبه كشف وزير التربية والتعليم ماهر حسين عن أن 224 مدرسة يوجد بها نازحين، لافتا إلى تأجيل الدراسة إلى حين انتفاء أسباب توقفها.

فيما قال وزير الزراعة الدكتور خضر رمضان ان عدد النازحين يفوق الاربعمائة ألف، ولفت إلى أن الوزارة تبذل جهود كبيرة لتعويض خسائر مزارع البصل نسبة لقلة الأمطار وذلك عبر دعمهم لزرع مساحات واسعة بالبطاطس، مؤكدا تمويل 80 ألف مزارع، وقال إنه تمت زراعة 40 ألف فدان بالقمح و45 ألف فدان بالعدسية، مشيرا إلى أن الحصاد بعد 21 يوما متوقع إنتاج مليون فدان .