X

جبهة كردفان الحرة : طرح ياسر العطا يعبر عن النظام البائد ويمهد لتفتيت السودان

الابيض : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

      أصدرت جبهة كردفان الحرة بيانا استنكرت خلاله تصريحات مساعد القائد العام للجيش السودان الفربق ياسر العطا وقال البيان بأن هذا الطرح يمهد لتفتيت وحدة السودان ويعبر عن نظام المؤتمر الوطني البائد ..

نص البيان أدناه :

جبهة كردفان الحرة
بيان صحفي
إن تصريح الفريق ياسر العطا، أحد قادة الجيش الذي يقود ألوية وميليشيا المؤتمر الوطني والحركات المسلحة المتحالفة مع الإسلاميين، مؤسف للغاية ويعبر عن رؤية سياسية تتعلق بالنظام السابق ويقدم طرحا رديئا. لتقسيم وتفتيت وحدة السودان.
وليس مستغرباً أن يتحدث قادة الجيش العقائدي للشعب بمثل هذه التصريحات العنصرية التي لا علاقة لها بالسلام والحلول، وهي دعوة صريحة لاستمرار الحرب للوصول إلى نتيجة واحدة في مخيلتهم، الإبقاء على السودان القديم داخل حدود (دولة البحر والنهر) المتخيلة في أذهان قادة الجيش العنصريين مثل العطا والبرهان متعهدي النظام البائد..
ونحن في كردفان الكبرى لن نترك السودان يقع فريسة في أفواه الانفصاليين العنصريين، ليعيشوا فيه بالفساد والانقسام، ولن تنقسم كردفان كما يريدها العنصريون ومثيرو الفتنة أجزاء. ستظل كردفان واحدة مثل وحدة السودان وستبقى كذلك وعصية على التطويع والإنقياد. وتقاوم كردفان مدبري الانقلاب الفاشلين ومشعلي الحروب في الوطن.
وما ذكرناه يؤكده عدم اعتذار الجيش عن تصريحات ياسر العطا التي تطعن خاصرة الوطن وتهدد وحدة ترابه، كما تدل على الخيانة العظمى لتراب الوطن وسعي جماعة الإسلام السياسي من ورائها إلى تمزيق السودان. إن القوات المسلحة خاضعة لسيطرة التنظيم الإسلامي الإرهابي، وجعلت منها أداة للانقلابات وإشعال الحروب من أجل الوصول الى السلطة دون إكتراث للعواقب الوخيمة لافعالهم الشنيعة، وتدمير حلم السودانيين في الدولة المدنية والديمقراطية والحكم الرشيد.
لقد تسبب هؤلاء في إذلال للشعب السوداني بتشريد وتهجير الملايين من أبناء وبنات الوطن، وما زالوا مصرين على مواصلة الحرب وإشعال نارها وعدم الخضوع للسلام.
نحن في كردفان ندين مثل هذه التصريحات الجوفاء التي تزيد الطين بلة وتصب النار على العويش. وإن أعضاء التنظيم الإسلامي وقياداته العسكرية يريدون من هكذا تصريحات إشعال الفتنة وخلط الأوراق حتى تندلع حرب أهلية لتنفيذ أجنداتهم في تقسيم البلاد. ولذلك يجب على القوى الثورية وعموم الشعب السوداني المحب للسلام والوحدة أن يتصدى لهم. شاهدتم أن من أدوات التنظيم الارهابي لتمرير مخططاته السعى الحثيث للتقسيم مستخدما الضرب بالطيران على الأبرياء والتمثيل بالموتى وقطع رؤوسهم والقيام بكافة أنواع الأعمال الإرهابية. يجب على السودانيين أن يفوتوا الفرصة لهؤلاء الجبناء والمعتوهين.
الرحمة والمغفرة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى
المكتب الإعلامي لجبهة كردفان الحره
18-03-2024م