X

حكومة الشمالية تعلن عن بدء معرض الشباب بدنقلا في نسختة الثالثة

دنقلا : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

     اعلنت حكومة الولاية الشمالية عن بدء فعاليات معرض الشباب يوم الأربعاء القادم 27 مارس في نسختة الثالثة بالمجمع الرياضي جنوب الساحة بمدينة دنقلا .

وقال: نزار محمد عبد الجبار الوزير المكلف المجلس الأعلي للشباب والرياضية بالولاية الشمالية خلال مؤتمر صحفي بقاعة المجلس أن قيام المعرض يؤكد أستتباب الأمن وان الحياة تسير بصورة طبيعية في الولاية مشيرا إلى أن المعرض هو الثاني بالولاية خلال الأيام الماضية بعد معرض صنع في السودان وأضاف : مستمرون في العمل وتنفيذ خطط وبرامج المجلس رغم ظروف الحرب وضعف الميزانية المخصصة للنشاط.

ودعا عبد الجبار الشباب لإغتنام فرصة المؤتمر لجهة أنه يمثل منصة شبابية متكاملة يمكن أن يستفيد منها الشباب في تفجير طاقاتهم وابداعاتهم وسرد مشاكلهم مشيرا إلى أن المعرض افرد مساحة لمناشط وبرامج مصاحبة تشمل دورات رياضية بالمجمع الرياضي وبرامج للتدريب .

وأشار الوزير إلى أن المعرض مستمر في الأهتمام بتشغيل الخريجين وتأهيليهم لسوق العمل ضمن مشروع تشغيل الخريج المنتج الذي بدأء خلال الدورات السابقة وتم من خلاله توزيع فورمات للمحليات بهدف تشغيل 7 الف خريج.

فيما شددت مديرة إدارة الشباب، سحر نورالدين ، على ضرورة التركيز على تدريب وتأهيل الشباب، وقالت إن الإدارة درجت على إقامة دورات تدريبية في مجالات مختلفة، واضحت أن الغرض من المعرض الترويج والتسويق للشباب، وطرح الأفكار الجديدة ومواكبة المستجدات، كما ان المعرض يتيح للمنتج والمبدع فرصة تبادل التجارب والخبرات، الى جانب المساهمة في رفع التوعية حول قضايا ومشكلات الشباب مثل المخدرات والبطالة الهجرة والنزوح ، واشارت الى ان الادارة تسعى عبر الدورات التدريبية ، لنشر ثقافة العمل الحر وعدم التقيد وانتظار الوظيفة.