الرئيسية / اخبار / إنتخاب عبدالباقي جبارة رئيسا وأبوبكر الأمين أمينا عاما لأول جمعية للصحافة الالكترونية بالسودان

إنتخاب عبدالباقي جبارة رئيسا وأبوبكر الأمين أمينا عاما لأول جمعية للصحافة الالكترونية بالسودان

الخرطوم : ترياق نيوز

ألتأم اليوم الثلاثاء ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠م بمنبر وكالة السودان للانباء ” سونا” الاجتماع التأسيسي لجمعية الصحافة الإلكترونية السودانية بحضور ممثل مسجل المنظمات الوطنية الاستاذ / محمد التجاني حيث بعد إكتمال النصاب القانوني بدأت الإجراءات في جو ديمقراطي كامل حيث تمت إجازة النظام الاساسي وأتفق الحضور علي الإنتخاب الحر المباشر في الأثناء انتخب عبدالباقي جبارة البكري رئيسا للجمعية وابوبكر محمد الامين أمينا عاما وكمال محمود النعيم أميانا للمال كما تم التوافق بالترشيح الديمقراطي على إختيار “8” اعضاء مكملين للمكتب التنفيذي من بينهم اربعة صحفيات وقال الرئيس المنتخب انه سعيد بهذه الممارسة الديمقراطية مؤكدا العمل بروح الجماعة وقال بأن إجراءات و الممارسة الديمقراطية داخل القاعة مع وضد حق مشروع لكنها تنتهي داخل القاعة وانهَم سينزلوا الميدان بروح الفريق الواحد من اجل خدمة زملاء المهنة من الصحفيات والصحفيين والمساهمة في قضايا الوطن وإقالة عثرة الشعب بما تيسر من إمكانيات . من جانبهم ناشد اعضاء الجمعية عبر مداخلاتهم قيادات ومؤسسات الدولة الإهتمام بالصحافة الالكترونية والصحفيين عامة بتسهيل مهمتهم لاداء رسالتهم المقدسة. حيث أصدر المكتب الاعلامي لجمغية الصحافة الالكترونية البيان التالي حول وقائع إنعقاد الجمعية العمومية التأسيسية :

بسم الله الرحمن الرحيم
جمعية الصحافة الإلكترونية

بيان صحفي
وسط أجواء ديمقراطية شهدها منبر وكالة السودان للأنباء “سونا”  تم اليوم انعقاد الجمعية العمومية لجمعية الصحافة الإلكترونية والتي تم إجازة النظام الأساسي لها قبل جائحة كورونا، حيث تم تأسيس الجمعية لتكون منصة جامعة لكل الصحف الإلكترونية وتأتي الخطوة في سبيل تطوير العمل الصحفي بالسودان.
وجاءت فكرة تكوين جمعية الصحافة الإلكترونية إيماناً منا باهمية الصحافة الإلكترونية والدور الذي أصبحت تقوم به وامتداد لثورة ديسمبر المجيدة والتي جاءت لتأسيس واقع ديمقراطي يقوم على مبدأ “الحرية والسلام والعدالة” ، لذلك كان لا بد أن يكون هنالك جسم جامع لهذا الكيان الذي أصبح يضم عدد وافر من العاملين والموظفين.
وعقب الاتفاق على النظام الأساسي واعتماده بحضور ممثل المفوضية، أمنت الجمعية على الآتي :
أ/ أن يظل باب العضوية مفتوح لكل الصحف الإلكترونية حتى يلتحق كل من لم ينضم لها
ب/ العمل على خدمة الجميع في الوسط وخارج الوسط دون تميز أو تفضيل
ج/ التواصل مع كل الأجسام في الوسط وخارج الوسط في سبيل خلق شراكات فعالة تهدف إلى تطوير العمل وخدمة المجتمع.
وبناء على ذلك تم اختيار المكتب التنفيذي عبر التصويت من قبل أعضاء الجمعية حيث ترشح عضوين في منصب الرئيس، وثلاثة أعضاء في مكتب الأمين العام قبل إنسحاب أحدهم ، واربعة أعضاء في منصب أمين المال واختيار عضوية ثمانية آخرين للمكتب التنفيذي.
وبعد العملية الإنتخابية التي أجريت وفرز الأصوات ، تم انتخاب الضباط الثلاثة على النحو التالي :

  1. عبد الباقي جبارة البكري  رئيسا 2.أبوبكر محمد الأمين  سكرتيرا عاما
  2. كمال محمود النعيم_ سكرتيرا للمال
    وتبع ذلك انتخاب ثمانية أعضاء حسب نصوص النظام الأساسي وتم إختيار بقية المكتب  بالانتخاب أيضا في إجتماع للمكتب التنفيذي الأول الذي عقده عقب الجمعية العمومية وجاءت التسميات كالآتي :
    أ. خالد النور   نائبا للرئيس پ. فتح الرحمن سليمان سكرتيرا لشؤون المشروعات
    ج. ميسون عبد الرحمن _ سكرتيرا لشؤون الدار والعضوية
    د. مصعب الشريف _ سكرتيرا لشؤون الاعلام والعلاقات العامة
    هـ. هند بشارة  _ سكرتيرا لشؤون المراة والطفل
    و. عثمان الجندي _ سكرتيرا لشؤون التدريب
    ز. فاطمة رابح عضوًا ومساعدا لسكرتير شؤون المشروعات ع. شيراز عبد القادر   عضوًا ومساعدا لسكرتير شؤون الإعلام والعلاقات العامة

المكتب الإعلامي
جمعية الصحافة الإلكترونية

عن Abdalbagi

شاهد أيضاً

مجلس الأمن والدفاع السوداني يعقد جلسة طارئة اليوم

الخرطوم : ترياق نيوز عقد مجلس الأمن والدفاع اليوم بالقصر الجمهوري جلسة طارئة برئاسة الفريق …