الرئيسية / اخبار / عربي: المسؤول في عهد حكومة الثورة يجب أن يكون ثوريا

عربي: المسؤول في عهد حكومة الثورة يجب أن يكون ثوريا


الفاشر : ترياق نيوز _ أحمد كفوتة
أثارت قرارات أصدرها والي شمال دارفور محمد حسن عربي ردود أفعال واسعة بين معارض ومؤيد لها فيما أصدرت أجسام هندسية ثورية بيانا رفضت فيه ما أسمته تجاوزا لها.
وأصدر عربي اليوم الاثنين عدد من القرارات أعفى بموجبها عدد من المسؤولين جاءت أبرزها في إعفاء مدير هيئة مياة الشرب بالمدينة نور الدين أحمد آدم وإعفاء مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية ابوبكر سليمان محمود.
وقال بيان صادر عن الأجسام الهندسية بالولاية أن المذكورين قد تم تكليفهم من قبل قوي الحرية والتغيير والتجمعات الهندسية، وأشار البيان أن الوالي لم يرجع للأجسام الهندسية للتشاور معها عند الإعفاءات.
وفي تغريدة له على تطبيق التراسل الفوري واتس آب ردا على البيان، أقر عربي انه لم يستشر الأجسام الهندسية مؤكدا ان اختيار شخص من قبل الحرية والتغيير لن يمنحه حصانة من الإعفاء إذا لم يستوفي شروط الاستمرار في الوظيفة العامة، وزاد: (قبل أسبوعين كنت في زيارة تفقدية مفاجئة لوزارة البنى التحتية ووجدت أسوأ خدمة يمكن تقديمها لمواطن جاء يسدد من حر ماله رسوم الأراضي) . وتابع:( سمعت وأنا في زيارة إلى الخرطوم عن مشكلة في الوزارة بسبب مزاعم عن فساد في احد اللجان الخاصة بالخطط الاسكانية وتدخلات فى هذا الامر ولم اجد حتى الان في مكتبي تقريرا من الوزارة عن حادثة تناقلتها الاسافير) ، واسترسل: (الوزارة هي الجهة المشرفة على الكهرباء والمياه، وظللت أعمل في الخريف شخصيا مع الوحدة الهندسية في غياب تام للوزارة)، وأضاف: (اليوم تفقدت جسر الفاشر المغلق ولم اجد مسئولا ولا مهندسا يقف على الجسر بغرض الاصلاح رغم الاهمية الجوهرية له فى التخفيف على الطرقات الضيقة فعليا).
وشدد على أن المسؤول في عهد حكومة الثورة يجب ان يكون مسئولا بمثل ما يجب أن يكون ثوريا، كاشفا عن اجتماع له مع الأجسام الهندسية لمناقشة الأمر

عن Mihad Albakri

شاهد أيضاً

مجلس الأمن والدفاع السوداني يعقد جلسة طارئة اليوم

الخرطوم : ترياق نيوز عقد مجلس الأمن والدفاع اليوم بالقصر الجمهوري جلسة طارئة برئاسة الفريق …