الرئيسية / اخبار / محمد الفكي: الصحافة الإلكترونية إضافة حقيقية للعملية الديمقراطية

محمد الفكي: الصحافة الإلكترونية إضافة حقيقية للعملية الديمقراطية

الخرطوم: ترياق نيوز
إلتقى الأستاذ محمد_الفكي سليمان عضو مجلس السيادة الانتقالي ،الناطق الرسمي باسم المجلس اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري وفد جمعية الصحافة السودانية الإلكترونية برئاسة الأستاذ عبدالباقي جبارة البكري رئيس الجمعية. حيث تطرق اللقاء لأهداف الجمعية ومشروعاتها و برامجها المستقبلية.

وقدم عضو المجلس السيادي محمد الفكي سليمان التهنئة للمكتب التنفيذي على تكوين الجمعية واختيار المكتب التنفيذي لها، كأول جمعية للصحافة الإلكترونية في السودان،

وأكد الفكي على وقوفه مع الجمعية وتقديم الدعم لها حتى تحقق الهدف الذي قامت من اجله.

وتحسر محمد الفكي سليمان على الانقسامات التي تضرب التكوينات الصحفية في السودان مشيراً إلى أن جميع المكونات المهنية في السودان إستطاع القائمون عليها على تكوين نقابات واتحادات فيما لا يزال الصحفيين منقسمين هنا وهناك.

وطالب محمد الفكي سليمان من القائمين والعاملين في الصحافة الإلكترونية التجويد والبعد عن الأخطاء والتحقق والتقصي حول المعلومات، معتبراً أن كل خطأ يحسب عليهم.

وأوضح أن هذا الكم الهائل من الصحف الإلكترونية سوف يشكل اضافة للعملية الديمقراطية في السودان.

وأمن الفكي على دعم الدولة للصحافة الإلكترونية واتاحة الفرص لها للتدريب والتطوير والإعلانات وكل ما يجعلها تأخذ حقها في الدولة ، محذراً لها من السقوط في فخ التخابر الذي أصبح يستهدفها.

وضح الأستاذ جبارة في تصريح صحفي إن عضو مجلس السيادة الانتقالي عبر عن إهتمامه بقضايا الإعلام و الصحافة مشيراً إلى أن نجاح جمعية الصحافة الإلكترونية في عقد جمعيتها التأسيسية العمومية يعد بمثابة نواة لوحدة الصف الصحفي.

وأضاف جبارة أن عضو مجلس السيادة الإنتقالي أكد دعمه ومؤازرته للجمعية وتذليل كافة العقبات التي تعترض عملها ودعم كل المشروعات والبرامج التي تتبناها.

وقال أن الوفد أكد خلال اللقاء على تماسكهم وتضامنهم والعمل كفريق واحد لخدمة قضايا الصحافة والإعلام مضيفاََ أن الجمعية ستعمل على محاربة الشائعات وتوفير محتوى يعزز من فرص التنمية وخدمة القضايا الوطنية والتبشير بالسلام في البلاد.

ودعا جبارة كل الصحفيبن العاملين في مجال الصحافة الإلكترونية للإنضمام للجمعية، مؤكدا أن أبواب الجمعية مفتوحة امام الصحفيبن والإعلاميين من أجل الإسهام في رفعة الوطن وتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة

وتحدث أعضاء المكتب التنفيذي عن دور الصحافة الإلكترونية في القضايا الوطنية والمجتمعية بجانب إثراء المحتوى السوداني على شبكة الإنترنت.

عن Mihad Albakri

شاهد أيضاً

مجلس الأمن والدفاع السوداني يعقد جلسة طارئة اليوم

الخرطوم : ترياق نيوز عقد مجلس الأمن والدفاع اليوم بالقصر الجمهوري جلسة طارئة برئاسة الفريق …