الرئيسية / اعمدة / عبدالقادر مكي.. يكتب ..إضراب أطباء بحر ابيض إنتصار للنفس والضحية المواطن

عبدالقادر مكي.. يكتب ..إضراب أطباء بحر ابيض إنتصار للنفس والضحية المواطن

  • حرمان المواطن من حقه القانونى فى تلقى العلاج من قبل الأطباء رسل الإنسانية وملائكة الرحمة بمستشفيات حوادث ربك وكوستى بتوجيهات من ما تسمى بالتنسيقية ليومين كاملين دفع المدير العام لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية بالنيل الأبيض الدكتور الزين سعد ادم بإستقالته مكتوبة واودعها منضدة والى الولاية المكلف اللواء ركن حيدر على الطريفى.
  • ( لو صبر القاتل لمات المقتول ) الحكم على الاخرين بالفشل والشفقة والتسرع فى إتخاذ القرارات سنة من سمات قحت التى تعمل بكل ما أوتيت من قوة وسلطة لتمكين لا اقول كوادرها ( اللبيب بالاشارة يفهم ) تمكن منسوبيها وتقصى الكفاءات وهذا ما أكده منى اركو مناوى عبر تصريحات صحفية متعددة حينما قال (أن قحت مارست المحاصصة وعملت على تمكين منسوبيها) وفى تصريح سابق قال ( قحت وزعت الوظائف القيادية في المؤسسات المدنية والبنوك لمنسوبيها) .
  • سياسة تقسيم الكيكة لمنسوبى قحت واولت كل اهتمامها بتنفيذ سياسة التمكين واقصاء الطرف الآخر ( لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله عار عليك ان فعلت كبيرا ) قحت فى بداياتها ومن باب استعطاف المواطنين وخطب ودعم شنت هجومٱ قويٱ على حكومة المؤتمر الوطنى واتهمته بتنفيذ سياسة التمكين والاقصاء وتشريد الكوادر وهاهى قحت تمارس ذات الدور وتسقط فى فخ التمكين والاقصاء الذى نصبته لحكومة المؤتمر الوطنى وافتقدت المصداقية فى حديثها وتصريحاتها واكدت الملأ اجمع أن شعار حرية سلام وعدالة من الشعارات البراقة وللاستهلاك السياسى.
  • الثوار الذين خرجوا من قبل للشارع واسقطوا الإنقاذ خرجوا للجوع والغلاء والتمكين والاسباب التى دفعتهم للخروج لازالت قائمة وذلك لإنشغال حكومة حمدوك بسياسة التمكين والاقصاء والانصراف عن قضايا المواطنين الحياتية وأصبح الوضع أسوأ مما كان عليه .
  • السوق يغلى كالمرجل ارتفاع فى أسعار السلع الأساسية والضرورية للإنسان وغياب الرقابة والدولة تركت حبل الاسعار على القارب ومارس التجار أسوأ أنواع الجشع والطمع وحمدوك واركان حربه ينظرون ويتفرجون ولا احد يحرك ساكنٱ وكأن الأمر لا يعنيهم وأصبح الهم وكل الهم لحمدوك ووزرائه من الكفوات الظهور اعلاميٱ وإطلاق التصريحات التى أضرت بالسياسات العامة وافتقدت المواطن الثقة فى هؤلاء الوزراء إضافة إلى التخبط والازدواجية في القرارات والتغول على صلاحيات الولاة كما حدث من وزير الصحة الاتحادية وهذا ينم عن جهل بالاختصاصات واللوائح والنظم والقوانين المنظمة.
  • تنسيقية الكوادر الطبية التى دعت إلاطباء الى إضراب مفتوح استمدت قوتها بقرار وزير الصحة الاتحادي الخاص بإعفاء مدير عام وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية بالنيل الأبيض وتعيين الدكتورة سارة لكن القرار اصطدم وتكسر عند والى ( حافظ لوحه ومالى قاشه ) اضافة الى ذلك وهذا هو الأهم زهده فى المنصب وعالم ببواطن الامور .
  • نعم حمدوك عندما شعر بالحرج الذى أصاب وزير الصحة الاتحادي بعد رفض والى الخرطوم قراره بإعفاء مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم وليحفظ ماء وجهه منح الوزير تفويض حتى نهاية ديسمبر وهذا التفويض أفقد الدولة هيبتها وسلب حق من حقوق الولاة لان إعفاء المدراء العامين بالوزارات الولائية حق اصيل الولاة لم تشاركهم فيه إلا وزير صحة حمدوك.
  • إستقالة مدير عام وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية بالنيل الأبيض أكدت للجميع إنسانية المدير العام خاصة عندما أكد أن استقالته جاءت حتى لا يحرم المواطنين حقهم فى العلاج لأن الأطباء وعبر التنسيقية أعلنوا إضرابهم المفتوح وعدم استقبال المرضى وبالتالى يفقد المريض العلاج وافتقد الطبيب الإنسانية التى ذهبت بهذا الاعتصام الى مزبلة التاريخ فالاطباء رسل الإنسانية وملائكة الرحمة أرادوا باضرابهم كما أكد بعضهم انهم يريدون بالاضراب الضغط على المواطنين حتى يستجيب الوالى لمطلبهم بإعفاء المدير العام الذى قدم لهم درسٱ بليغٱ فى الأخلاق والإنسانية وهو يتقدم باستقالته حتى لا يحرم المرضى من العلاج.
  • التنسيقية والأطباء يريدون ان يضغطوا على المواطن المغلوب على أمره ليستجيب الوالى لطلبهم إعفاء المدير العام ونسوا وتناسوا القسم الذى ادوه قبل ممارستهم لمهنة الطب أن يقوموا بواجبهم على أكمل وجه ويبدو أن الواجب الان اقتصر فى حرمان المواطن من العلاج ولأول مرة فى تاريخ الإنسانية تشهد مستشفيي ربك وكوستى اضرابٱ بهذا المستوى وتسبب إضراب الاطباء واغلاقهم لمستشفى الحوادث فى وفيات ثلاثة ارواح نتيجة الإضراب وخلط الإنسانية بالسياسة فما ذنب المواطن وما الذى جناه حتى يحرم من العلاج؟ ماذا يقول اؤلئك لرب العزة عن تلك الأرواح التى زهقت نتيجة للسياسات الخاطئة؟ المواطن مغلوب على أمره ولاعلاقة له بالسياسة وا
    تضاريسها المواطن كل همه أن بجد الامن والعلاج والدواء والغذاء ولاعلاقة له بالصراعات السياسية ولا التمكين ولا الإقصاء.
  • إضراب الأطباء كشف الواقع المذرى المرير .كشف فشل الدولة وعجزها فى إدارة الأزمات كشف بعد ولاة الأمر عن المواطنين وقضاياهم. كشف أن المواطنين ليس من أوليات القائمين على الأمر وهم يعلمون بهذا الإضراب وربما يريد البعض منهم الانتصار لقراراته وإرادته على حساب المواطنين وصحتهم.
  • الدولة مطالبة الان بفرض هيبتها ومحاسبة ومسائل كل من دعى وساند الإضراب وكل طبيب وكادر مساعد نفذ الإضراب وحرم المرضى والمصابين بالحوادث من تلقى العلاج… يسألوا وياسبوا على الأرواح التى فقدت بسبب الإضراب …..
  • المخجل والمبكى أن مستشفى الحوادث اغلقت أبوابها حتى لا يدخلها المرضى دون حياء أو خجل وكأن مستشفى الحوادث ضيعة خاصة أو مملكة تخص هؤلاء.
    ،+ شهداء إضراب الأطباء لا يقلون بشيئ عن شهداء الاعتصام النفس بالنفس.
  • قحت تسقط فى امتحان الإنسانية ويمكن القول إن بحر ابيض نعت الإنسانية وشيعتها إلى مثواها الاخير.
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.
    وللحديث بقية

عن Amir

شاهد أيضاً

عبدالرسول النور.. يكتب.. يكشف جوانب مهمة في حياة الراحل نجيب الخير

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الوالي الكريم والصلاة على سيدنآ محمد وعلى آله وصحبه …

اترك تعليقاً