الرئيسية / حوارات / فنية / مواعين الثقافة أمام منضدة وزير الثقافة ووالي الخرطوم ومركز متكامل من حاكم الشارقة

مواعين الثقافة أمام منضدة وزير الثقافة ووالي الخرطوم ومركز متكامل من حاكم الشارقة

الخرطوم : ترياق نيوز

انعقد اليوم اجتماع مشترك بين والي الخرطوم الفريق الركن احمد عابدون حماد ووزير الثقافة والاعلام الاستاذ فيصل محمد صالح بحضور مدير عام وزارة الثقافة والاعلام بالولاية ومدير عام وزارة التخطيط العمراني ومدير عام الاراضي ومدير عام المساحة.
وتناول الاجتماع موضوع تطوير البنى التحتية لمواعين العمل الثقافي والمسرحي حيث عرض وزير الثقافة والاعلام الاتحادي الاستاذ فيصل محمد صالح للاجتماع مبادرة حاكم أمارة الشارقة وتبرعه باقامة مجمع ثقافي متكامل ومتعدد الاغراض بولاية الخرطوم يضم مسارح مغلقة ومفتوحة ومكتبة وقاعة مؤتمرات ومعرض تشكيلي كما تطرق الاجتماع الى تأهيل المسرح القومي بامدرمان وعمل عازل لحمايته من المياه الجوفية كما أكد الاجتماع علي ضرورة ان تكمل ولاية الخرطوم مشوارها باكمال مسرح كرري كأكبر مسرح في البلاد.
الى ذلك رحب الاجتماع بمبادرة حاكم الشارقة باقامة مجمع ثقافي ليكون منارة ومعلم بارز من معالم الخرطوم وقرر الاجتماع في هذا الصدد تكوين فريق عمل من الوزارات المختصة يبدأ عمله اعتبارا من يوم غد لتحديد موقع مناسب لاقامة المجمع ضمن الخيارات التي تم طرحها في الاجتماع. كما قررت الولاية ارسال فريق فني لزيارة موقع المسرح القومي لتحديد حجم مشكلة المياه الجوفية والعمل علي معالجتها بشكل عاجل. كما وجه والي الخرطوم مدير عام وزارة الثقافة والاعلام بالولاية بالشروع في إكمال مسرح كرري.

عن Amir

شاهد أيضاً

متدربة تتسبب في مثول حسين خوجلي أمام النيابة

الخرطوم : ترياق نيوز كشف الاعلامي حسين خوجلي ل” وسائل اعلام” عن الاسباب التي ادت …

اترك تعليقاً