X
    Categories: فنية

زينب زيتون.. تكتب.. دى كى كبشا الفنان السودانى العالمى : ( البوم السلام ) اغانى تدعوا للسلام والتسامح

.


دى كى كبشا فنان سودانى تجاوز الحدود للعالمية ويتغنى بست لغات:

فى ليلة من ليالى مدينة الجنينة ، هذه المدينة الحالمة جاءت الصرخة الاولى للفنان السودانى العالمى دى كى كبشا هذا لقبه ويحمل اسم جمعه محمد حماد ، من هناك كانت الانطلاقة التى حملته للعالمية عن جدارة وحفاوة لما قدمه من اعمال فنية تجاوزت فى مضامينها المحلية .. هو كاتب ومغنى راب وهيب هوب وافرو بيت وفوب ، فنان متعدد المواهب فبجانب التاليف والتلحين ايضا فهو يقوم بتصميم الصور والهندسة الصوتية ودبلجة الفيديوهات .. جاءت بداياته الاولى فى العام 2017م باغنية حرية باللغة الانجليزية الا ان حضوره الفنى كان فى العام 2018م ويعتز بتقديمه للعديد من الاعمال الفنية ويفتخر بها وبكل من قام بدعمه وتشجيعه فى بدايات مسيرته الفنية الغنائية
شارك دى كى كبشا في العديد من الفعاليات والمهرجانات بدولة غانا وقام بتأليف مجموعة من الاغنيات باللغات الانجليزية والعربية ومسراء وأسس فرقة الدارندوكة بويس مع صديقه رابر يايق اسعد Young Assad .. (تعالو نوحد الكلمة ويبقى بينا الحب والسلام ونزرع كل جميل اخضر ونملأ قلوبنا سعادة) .. هكذا يتغنى الفنان السودانى العالمى كى دى كبشا بهذه المفردات الجميلة وينبذ الركون للقبلية والجهوية وينادى بسودان واحد وطن شامل تسوده الحرية والسلام والعدالة.. وشارك في بطولة التحدي بمشاركة اربعة دول افريقية غانا، نجيريا ، كينيا والسودان وحقق مرتبة متقدمة . يكن لبلده ووطنه السودان كل المحبة والتقدير ويعتز بسودانيته ويجتهد فى ابراز صورته الجميلة بما فيه من خيرات وتنوع ثقافى وفنى واجتماعى ويحلم بغد مشرق ترفرف فيه حمائم السلام والوفاق والتنمية والتطور والتقدم ووجد كل ذلك حضورا فى اغنياته واعماله .

الفنان السوداني العالمي دي كي كبشا يدشن ألبومه الأول في العاشر من سبتمبر الجارى بدولة غانا حاملا إسم( البوم السلام)، اغانى تدعوا للتسامح وتتضامن مع السلام الآتي وتنبذ الخلاف والاختلاف . اربعون اغنية تحكى عن راهن السودان الوطن خاصة وافريقيا الام عامة ، قضايا تتشابك وتتداخل تغنى بها دى كى كبشا من تأليفة والحانة وبالمشاركة مع مدير اعماله الفنية حسن فضل هجام فى خمس اغنيات منها … يقول دى كى كبشا البوم السلام يحوى ثلاثة عشر اغنية بست لغات ( الإنجليزية، العربية، الفرنسية، لغة مسرا، لغة جوي، ولغة حاوزا). قارب إنتاج الألبوم الثلاث اشهر وحوي أعمال فنية مختلفة تحمل معاني الحب لبناء سودان المستقبل والحياة والغرام والسلام وغيرها من الأعمال.

البوم السلام للفنان دي كي كبشا سيكون متاحا في خمس ملفات (ديزو، قوقل بلي، موسيقى ابول، ملف امزون، اوديو ماك) وسيكون متوفرا على اليوتيوب عقب التدشين، بقيمة واحد دولار للأغنية، ولعشاق الفن والباحثين عن الجمال البحث عنه في مواقع التواصل الإجتماعي عن طريق كتابة( دي كي كبشا) .