X

تدشين كُتب قانونية جديدة لمكتبة جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا

الخرطوم _ ترياق نيوز

شهدت المكتبة الرئيسية لجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا حفل تدشين كتب قانونية جديدة، وصلت لتوها من بريطانيا، لتكون إضافة للمكتبة القانونية بالجامعة، حيث شملت هذه الكتب القانونية الجديدة، كتب في القانون الجنائي والقانون المدني والقانون التجاري وكتب عن وقائع قانونية، وسوابق قانونية شهيرة وغيرها.
وخاطب البروفسور مأمون حُميدة رئيس مجلس أمناء الجامعة حفل التدشين الذي أُقيم أمس (الخميس 29 أبريل (نيسان) 2021)، بحضور عدد من قيادات الجامعة، و شرف حفل التدشين البروفسور كمال الزاكي عميد كلية الطب بجامعة الخرطوم السابق، واستشاري الجراحة العامة، حيثُ ركز البروفسور مأمون حُميدة في كلمته، على أهمية الكتاب الجامعي بالنسبة للأستاذ والطالب. ودعا أساتذة الجامعة إلى تشجيع الطلاب على قراءة الكتب والمراجع المهمة، وذلك للتزود بذخيرة واسعة من المعلومات والمعارف المتخصصة عند تخرجهم إلى الحياة العملية، مشيراً إلى أن الجامعة مستعدة لتزويد المكتبة الرئيسية بالكتب والمراجع، متى ما طلبت إدارات الكليات ذلك.
وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة أن الكتاب الجامعي، يُعد من الأركان المهمة في العملية التعليمية الجامعية، لذلك تُوليه الجامعة اهتماماً خاصاً في مسارات العملية التعليمية الجامعية، إضافةً إلى معرفة طرائق البحث، والاستفادة من الكتاب الجامعي في الأبحاث والدراسات.
ومن جانبه، أشاد البروفسور كمال الزاكي باهتمام إدارة الجامعة بالكتاب الجامعي، الذي لا يقل أهمية عن الأستاذ، بالنسبة للطالب الجامعي، موضحاً أن التطور في العملية التعليمية الجامعية اليوم، جعلت الأستاذ مُيسر وليس ملقناً، للطالب الجامعي، فلذلكم أعطت الكتاب دوراً متعظماً في تزويد الطلاب بالمعارف الأكاديمية وغير الأكاديمية، واعتبرته إضافة مهمة في توسيع مداركه، استعداداً للحياة المهنية المقبلة في شتى ضروب المعارف والتخصصات.