X

أهم 10 اختراعات غيرت العالم

الخرطوم / ترياق نيوز

على مر العصور أبدع الإنسان باستخدام عقله، حيث أنتج اختراعات أحدثت ثورة في التاريخ،وساعدت الإنسان في حياته.

وهنا أهم 10 اختراعات غيرت العالم:
1. العجلة: يرجع تاريخ أول عربة بعجلات إلى حدود مطلع الألف الرابع قبل الميلاد، ولم تحدث العجلة انقلابا في وسائل النقل فحسب بل في فنون القتال أيضاً.

2. المسامير اليدوية: يعود هذا الاختراع الرئيسي إلى أكثر من 2000 عام إلى العصر الروماني القديم، وحتى تسعينيات القرن التاسع عشر وأوائل القرن التاسع عشر، كانت المسامير المصنوعة يدويًا هي القاعدة.
3.البوصلة: اخترع الصينيون البوصلة الأولى في وقت ما بين القرنين التاسع والحادي عشر، وكانت عبارة عن حجر من المغناطيس، هو خام حديد ممغنط بشكل طبيعي. ثم انتقلت التكنولوجيا إلى الأوروبيين والعرب من خلال الاتصال البحري.

4. المطبعة: اخترعت من قبل العالم الألماني يوهانس جوتنبرج عام 1440، وكان العامل الرئيسي في تطويرها هو القالب اليدوي.
5.محرك الاحتراق الداخلي: هو محرك حراري يحترق بداخله وقود مع مؤكسد (عادة هواء) في غرفة الاحتراق، والتي تُعتبر جزءًا من دائرة سريان الوقود.

6.الهاتف: كان ألكسندر جراهام بيل أول من حصل على براءة اختراع للهاتف الكهربائي في عام 1876. تم تصوير رسم براءة اختراعه.

7.اللمبة أو المصباح: تم اختراعها من قبل تومسون إديسون ،حيث أنشأ نظام إضاءة وظيفيًا بالكامل، بما في ذلك مولد وأسلاك بالإضافة إلى لمبة من خيوط الكربون عام 1879.

8.البنسلين:واحدة من أشهر قصص الاكتشاف في التاريخ. تم اكتشافها في عام 1928 من قبل العالم الاسكتلندي ألكسندر فليمنج، وفي عام 1944 تم إنتاج البنسلين بكميات كبيرة والإعلان عنها.

9. موانع الحمل: تم استخدام وسائل منع الحمل الطبيعية والعشبية لآلاف السنين.و بدأ استخدام الواقي الذكري في القرن الثامن عشر، في حين تم اختراع أقدم موانع الحمل الفموية “الحبة” في أواخر الثلاثينيات من قبل كيميائي يدعى راسل ماركر.

10. الإنترنت: النظام العالمي لشبكات الكمبيوتر المترابطة المعروفة باسم الإنترنت يستخدمه مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم، تم اختراعه من قبل عالم الكمبيوتر لورانس روبرتس.