X

زيد السربل ” الكويت ” .. يكتب .. من أجل حواء العرب ورياضتها !

كعادتها أرض الكنانة مركز دائم للقاءات العربية وهي في الغالب المكان المثالي الذي يلتقي فيه أهل الهمم والمبادرات العربية لكنها ليست الارض العربية الوحيدة فهناك دبي و الشارقه وابوظبي والكويت والرياض وجده والدوحة ومسقط والمنامة وبغداد والرباط وتونس وغيرها من المدن العربية الاخرى التي تعتبر منارات لثقافات وانشطة مختلفة في كافة المجالات ومعظمها حاز على لقب عاصمة في تخصص ما أو مجال معين او حتى عدة تخصصات … وسجل المدن والقرى والهجر العربية زاخر بتنظيم أحداث كبرى وصغرى متنوعة ومع كل يوم حدث و مناسبة محلية أو عربية أو قارية أو دولية ولن يتوقف قطار تنظيم هذه الاحداث ومسلسل العناوين والشعارات مستمر ومتنوع طالما هناك حياة ووجود بشري .
ومن بين ثنايا هذه الاحداث ستحتضن مدينة القاهرة أحد أهم الملتقيات العربية الذي يخص حواء العرب في مجال الرياضة في نسخته الاولى بهدف تسليط الاضواء على سيدات المجتمع العربي ودورهن في المجال الرياضي …. هذا النشاط الحيوي والمنجزات التي سطرتها المرأة في مختلف مجالات الحركة الرياضية سواء لاعبات أو في مجالات أخرى كالادارة الرياضية أو مايتعلق بالفنيات كالتدريب والتحكيم أو الامور القانونية ومن اجل تمكين المرأة باعتبارها نصف المجتمع وشريكه الدائم لتعزيز مكانتها ونجاحها ومستقبلها لتصبح في الصفوف الاولى وتساير الركب العالمي الحديث .
وسيكون هذا الملتقى الذي يقام في ٢٤ مارس الجاري على مدى أربع ايام متتالية بمثابة لبنة أساس أخرى وجديدة تضاف الى مسيرة انطلقت منذ زمن مبكر لكنها لم ترتقي الى الحد والمستوى الذي تأمله المرأة نفسها وتأمله مجتمعاتنا … تجمع خاص لمراجعة استراتيجيات وخطط تفعيل رياضة المرأة العربية ليتحقق النمو في هذا القطاع الأساسي من المجتمع.
وتقع على مثل هذا الملتقى مسئولية كبرى لنشر ثقافة ممارسة النشاط البدني والرياضي لدى الجنس الناعم و ترسيخ المفاهيم والأسس والقواعد التي تتماشى وتتناسب مع طبيعة ممارسة نون النسوة للرياضة وتحديد أنواع الأنشطة البدنية والالعاب بنوعيها الفردي والجماعي سواء على مستوى المنافسة الشريفة أو على مستوى الممارسة التي تكسب المرأة الرشاقة واللياقة وتحافظ على صحتها وحيويتها.
ويعتبر الملتقى بوابة رئيسية لوضع خطوات تنفيذية للاستراتيجيات والبرامج الخاصة للأنشطة والبطولات وتقديم كل سبل لإحدى أهم الفئات في المجتمع لتتمتع بمثل ما يتمتع به الرجل في مجال الرياضة سيكون لها انعكاسات ايجابية على دور المرأة المحوري في المجتمع وتنميته ….. ويعد فرصة تاريخية لاستعراض التجارب العربية في مجال الرياضة ومدى نجاحها وتطورها وقياسها بشكل علمي ومهني والارتقاء بها .
بقي ان نذكر ان المرأة العربية تستحق كل اوجه الدعم والمؤازرة والمساندة وهي الخطوة التي يتبناها الملتقى عندما يقوم بالاحتفاء بتكريم كل بطله عربية حققت انجاز رياضي اولمبي وعالمي وتكريم القيادات النسائية الرياضية في مختلف الدول العربية من منطلق التشجيع والتحفيز اولا ولمواصلة مسيرة النجاح ثانيا .