والى غرب كردفان يزور الجهاز القضائي

الفولة : ترياق نيوز

قام والي غرب كردفان الأستاذ معتصم عبدالسلام العوض بزيارة اليوم لرئاسة الجهاز القضائي بالولاية حيث كان في استقباله رئيس الجهاز مولانا وحيد عبدالرحمن صالح  مؤكدا الدور الطليعي للجهاز القضائي في تعزيز الأمن والإستقرار وتحقيق العدالة .

 وقال إن الزيارة ناقشت المشاكل التي تعيق العمل القضائي بالولاية مؤكداً استعداد الجهاز التنفيذي لتذليل كافة الصعاب التي تواجه السلطة القضائية والقضاة وذلك بتوفير البيئة الملائمة والسليمة التي تمكنهم من أداء عملهم بالكيفية المطلوبة موضحا ان السلطة القضائية هي اليد التي تحقق الأمن والأمان وتبسط العدالة وتؤكد سيادة القانون.

من جانبه أكد رئيس الجهاز القضائي بالولاية قاضي محكمة الاستئناف مولانا وحيد عبدالرحمن صالح أهمية الزيارة في معالجة المشكلات التي تواجه العمل القضائي بالولاية مشيراً في ذلك إلى الأوامر الصادرة من رئيس القضاء بتشكيل محاكم متخصصة للمخدرات والمال العام ومحاكم الطوارئ.

 وتقدم مولانا وحيد بالشكر للوالي المكلف السابق الأستاذ خالد جيلي على مجهوداته في المساهمة في توفير الطاقة الشمسية للمحاكم وصيانة بعض العربات مؤكداً تعاون الجهاز القضائي مع الجهاز التنفيذي وكافة الجهات ذات الصلة من أجل الوصول لولاية آمنة ومستقرة.

أحدث الأخبار